Image

قائمة بأفضل 6 خدمات لتعلم اللغات مجانا على الانترنت




 "من تعلم لغة قوم أمن مكرهم" هذه العباراة لطالما سمعناها وهي في الحقيقة عبارة صحيحة من ناحية المعنى والغاية ، وأظن اننا لا نختلف ان قلنا ان تعلم اللغات ليس بالأمر المستحيل والصعب ، بل فقط شيء من الصبر والممارسة والأهم الإرادة .بعدها ستجد نفسك تتحدث أكثر من لغة واحدة خصوصا أن التعلم الآن لا يتطلب منك الحضور اليومي الالزامي أو انفاق المال للحضور شخصيا إلى دروس اللغة في أحد المراكز . فكل ما تحتاجه هو حاسوب و اتصال بالانترنت وهذه المواقع والخدمات التي ستتعرف عليها اليوم في هذه التدوينة إن شاء الله :)
قائمة بأفضل 6 خدمات لتعلم اللغات مجانا على الانترنت


 .

Busuu
وهي واحدة من أفضل خدمات في هذا تعلم اللغة على الانترنت وعلى الارجح واحدة من أكثر الخدمات شمولا . يمكنك اختيار اللغة من الصينية إلى العربية أو حتى اليابانية.هذه الخدمة قائمة على دروس تفاعلية حيث يلعب المجتمع دورا هاما للمستخدم في إنشاء محادثات الفيديو "كونفرنس".
النسخة الأساسية هي مجانية ومفتوحة لجميع المستخدمين ، لكن إذا كنت تريد الوصول إلى بعض أدوات أكثر تقدما، لا بد لك من دفع رسم شهري صغير. 

هذه الخدمة تقدم دورات ودروس تم إنشاؤها من قبل أعضاء ينتمون للبلد ،يعني مثلا اللغة الألمانية قدمها شخص ألماني وهكذا دواليك في باقي اللغات والموضوعات المتوفرة في الموقع من العلوم الى التاريخ.الخدمة فيها ميزة التحفيز وهي عبارة عن نقاط تقدم لك أثناء التعلم ويمكن التنافس مع الأخرين لتصل لمعدل أكبر منهم .

# Voxy
كما قلتا اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر طلبا ،ولذلك هذا الخدمة مخصصة فقط لهذه اللغة . ولكنها واحدة من أفضل المواقع المتخصص في تعلم اللغة الإنجليزية.لإن هذه الخدمة تقوم على دورات مخصصة للإنجليزية، سيكون عليك قراءة والتعلم من الأخبار الحقيقية، والموسيقى وغيرها من المحتويات، بدلا من المحاضرات و الكتب المدرسية . هناك أقسام لتحسين النطق، وتمارين تقييم .

# babbel
خدمة أخرى مميزة لتعلم مختلف اللغات الأجنبية ، وهذا بشكل مجاني وسهل ، فهذا الموقع يقدم لك الأساسيات وكذلك المستوى المتقدم في أي اللغات التي يغطيها الموقع . 

طبعا هناك الكثير من المواقع الاخرى بعضها تحدثنا عنه سابقا ،لكنني فضل عرض هذه الخدمات والمواقع لانها تتسم  بالبساطة والشمولية والابداع وكذلك التصميم الجميل. إن شاء الله إذا كان هناك تفاعل مع هذا الموضوع فاني اعدكم بموضوع شامل عن تعلم اللغة الانجلزية بالخصوص وسأعرض أفضل المواقع والتطبيقات الجوال وكذلك القنوات العربية والأجنبية التي تقدم دورات ودروس في تعلم هذه اللغة .

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات: